12 من أفضل تطبيقات التحميل من اليوتيوب

أغلب مقاطع الفيديوهات على اليوتيوب متاحة للتنزيل والعرض في حال عدم الإتصال بالإنترنت وعلى الرغم من ذلك إلا أنّ هناك تطبيقات التحميل من اليوتيوب التي تتيح لك تحميل مقاطع الفيديو من موقع يوتيوب على هاتفك بسرعة وسهولة.

تنص بنود خدمة يوتيوب إلى أنه يجب على المستخدمين عدم تنزيل مقاطع الفيديو إذا لم تعرض يوتيوب زر التنزيل أو الرابط من أجل التنزيل.      

علاوةً على ذلك لا يمكن لأحد بتنزيل أو عمل نسخ للفيديو الذي عليه حقوق الطبع والنشر وإذا كشفت يوتيوب ذلك فيمكن أن تمنع نشر ذلك،  على الرغم من أن يوتيوب لم تنتقد أي مستخدم لتنزيل محتوى محمي بحقوق النشر والطبع باستخدام تطبيق تنزيل الفيديو من اليوتيوب إلا أن هذا العمل غير مشروع في بنود خدمة يوتيوب.       

على الرغم من المخاطر التي ذكرناها سابقاً إلا أننا سنساعدك في عرض أفضل تطبيقات التحميل من يوتيوب لتلبي حاجاتك.   

  1.  YouTube Go
  2. Videoder
  3. NewPipe
  4. arkTube
  5. Dentex
  6. Snaptube
  7. InsTube
  8. VidMate
  9. YT3 YouTube Downloader
  10. TubeMate
  11. YMusic
  12. Telegram
تطبيقات التحميل من اليوتيوب

1- YouTube Go

يسمح لك يوتيوب استخدام هذا التطبيق لتنزيل مقاطع الفيديوهات على جهازك الأندرويد حيث يأتي خفيف الوزن من جوجل ومخصص للهواتف الذكية ذات الآداء الضعيف كما يمكن للمستخدمين الذي يحاولون تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب مجاناً ويمكنهم قانونياً دون مخالفة بنوده استخدامه.      

هذا التطبيق على عكس تطبيق يوتيوب العادي والذي يعرض لك فقط زر التنزيل في مقاطع الفيديو المحددة ويدفعك للإشتراك في YouTube Premium فإن YouTube Go لا تُعيقه هذه القيود حيث بإمكانهم استخدامه لتنزيل مقاطع الفيديو التي أعجبتهم بسهولة.     

كما أن هذا التطبيق يُتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو بجودة عالية بدون الإتصال بالإنترنت والشي الوحيد الذي لن يعجبك به أنه لا يسمح بالتقاط مقاطع الفيديو من برامج أخرى غير اليوتيوب كانستغرام والفيسبوك والبرامج الأخرى.  

تحميل تطبيق YouTube Go على Android

Videoder

2- Videoder

يُعد هذا من أفضل تطبيقات التحميل من يوتيوب ليُساعدك على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على جهازك الأندرويد ويسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو من برامج أخرى غير اليوتيوب كالفسيبوك وانستغرام والتطبيقات الأخرى.   

كما يسمح لك بتدفق وتنزيل مقاطع الفيديو بتنسيقات متعددة ويمكنك إختيار دقة الفيديو التي تريدها ويسمح لك بمشاركة الفيديو من داخل التطبيق بالإضافة إلى أن هذا التطبيق سيختصر لك الوقت بكونه سيُحمّل الفيديوهات بسرعة مع سمات أخرى كمشغل فيديو مدمج وما إلى ذلك.     

في الحقيقة تطبيق Videoderغير متوفر في متجر جوجل بلاي ولكن بإمكانك تنزيل التطبيق مجاناً من موقعه الرسمي وتثبيته على هاتفك. لا يحتوي على عمليات شراء ولكنه يحتوي على إعلانات ومع ذلك يمكنك إزالة الإعلانات إذا قمت بشراء المكون الإضافي Videoder Premium المتاج في متجر جوجل بلاي.  

كيفية تنزيل الفيديوهات على تطبيقVideoder؟  

قم أولاً بفتح تطبيق يوتيوب على التطبيق وابحث بعدها عن الفيديو ثم اختر تنسيق الفيديو حيث عليك بعدها تحرير اسم الملف وموقع التنزيل والضغط على بدء التنزيل ليتم تحميل الفيديو. 

تطبيقات التحميل من اليوتيوب

3- NewPipe

هذا التطبيق يمكن استخدامه على جهازك الأندرويد ليُساعدك على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب مجاناً والشيء الجميل في هذا التطبيق أنه خفيف الوزن ولا يستخدم أي ملكية خاصة ل YouTube API أو خدمات جوجل بلاي.   

في هذا التطبيق لن تجد إعلانات في الفيديو تزعجك وهذه أحد أفضل السمات فيه ولديه واجهة سهلة الاستخدام، والشيء الأروع في هذا التطبيق هو مشغل الخلفية الذي يمكنك من تشغيل أي مقاطع فيديو على اليوتيوب في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى.    

 بعض الميزات الموجودة في تطبيق  NewPipe:  

  • يمكنك البحث عن الفيديو
  • يمكنك فتح الفيديو على تطبيق Kodi 
  • يمكنك تنزيل الفيديوهات بدقة 1080 بكسل و K4 و 2k.            

يُعد تنزيل الفيديو من هذا التطبيق أمراً سهلاً ويوفر ساعات التنزيل بسبب سرعته كما يوفر لك تنسيقات ملفات ودرجات دقة مختلفة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب والتسجيلات الصوتية. علاوة على ذلك فإنه يتضمن التطبيق الخصوصية لأنه لا يسمح بحفظ أي بيانات للمستخدم ولا يستخدم أيّ خدمات تحلل سلوك الاستخدام الخاص به.

من ميزات التطبيق أنه يسمح لك بالاشتراك في القنوات ووضع الفيديو المنبثق ويدعم الدقة K4 وميزات أخرى، وبشكل عام يُعد هذا من أفضل تطبيقات التحميل من اليوتيوب والتي هي مجانية بدون أن تعرض عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق.          

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو على تطبيق NewPipe؟   

  • قم أولاً بتثبيت التطبيق وبعدها افتح التطبيق وابحث عن الفيديو الذي تريد تنزيله في شريط البحث
  • انقر بعدها على زر التنزيل وحدد جودة الملف وتنسيقه ويمكنك أيضاً تعديل اسم الملف
  • انقر على موافق وسيتم تنزيل الفيديو تلقائياً
  • يمكنك تنزيل تطبيق NewPipe من F-Droid أو من موقعه الرسمي على الإنترنت     
arkTube

4- arkTube

هو برنامج يعمل على تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وخال من الإعلانات وسهل الإستخدام على نظام جهازك الأندرويد، كما أن هذا التطبيق خفيف الوزن على عكس برامج التنزيل الأخرى وبمجرد تثبيت هذا التطبيق على جهازك الأندرويد يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من خلال هذا تطبيق يوتيوب الرسمي.    

في هذا التطبيق ستجد خيارات لتعيين دقة الفيديو الإفتراضية واختيار برنامج ترميز الصوت والتنويل بتنسيق  MKV.    

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو على تطبيق arkTube؟  

  • قم أولاً بتثبيت التطبيق ومنح الإذن للوصول إلى الوسائط
  • انتقل إلى برنامج يوتيوب وحدد الفيديو الذي تود تنزيله
  • اضغط على زر المشاركة
  • اضغط على الأيقونة المسمى للفيديو ومن ثم تحديد الدقة
  • انتظر قليلاً حتى يكتمل التنزيل  
تطبيقات التحميل من اليوتيوب

5- Dentex YouTube Downloader

هذا التطبيق أحد أهم التطبيقات التي تُساعدك لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مجاناً حيث يحتوي على واجهة مستخدم مباشرة ولا يعرض أي إعلانات مزعجة.  

بمجرد أنك حددت الفيديو فإن هذا التطبيق سيأخذك إلى علامة التبويب”تنسيق” حيث يمكنك اختيار تنسيق الفيديو لترى بعدها أن الفيديو بدأ يتحمل في لوحة المعلومات.    

يمكنك أيضاُ على هذا التطبيق حفظ نتائج البحث لوقت آخر كما أنه يحتوي على خيارات سمات متعددة بالإضافة إلى أنّ هذا التطبيق على جهازك الأندرويد سيمكنك من استخراج الصوت من مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب. 

4c9c94468ac3b01cdb802a1d17283f7e6f081e87922866c423de452ebffe83c1 800 « 12 من أفضل تطبيقات التحميل من اليوتيوب

6- Snaptube

سناب تيوب هو تطبيق يُقدم خدمة تنزيل الفيديو من اليوتيوب كما أنه يمكنك من تنزيل مقاطع الفيديو من برامج أخرى ويحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، ويمكنك أيضاً من إجراء البحث على اليوتيوب مباشرة من شريط البحث. 

يعمل سناب تيوب بمثابة أداة جيدة لتنزيل مقاطع الفيديو بسرعة على جهاز الأندرويد كما يمكنك من اختيار جودة الفيديو قبل تنزيله ومن السهل مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها على برنامج الفيسبوك والتويتر وما إلى ذلك من تطبيقات.   

كما يتم حفظ مقاطع الفيديو تلقائياً في وحدة تخزين جهازك ويمكنك عرض الملفات التي تم تنزيلها مرتبة في فئات الموسيقى والفيديو. 

كيفية تنزيل مقطع الفيديو من برنامج سناب تيوب؟

  • قم أولاً بفتح التطبيق  ثم ابحث عن الفيديو في شريط البحث في برنامج اليوتيوب   
  • حدد بعدها الفيديو واضغط على زر التنزيل الأحمر المعروض على الجانب الأيمن من الفيديو
  • ثم اختر جودة الفيديو ليبدأ تنزيل الفيديو الذي تود تنزيله  
  • يمكنك تنزيل تطبيق سناب تيوب من موقعه الرسمي ومتاح مجاناً بدون عمليات شراء داخل التطبيق ولا يحتوي على أية إعلانات.   
InsTube

7- InsTube  

يُعد تطبيق إنس تيوب أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب في جهازك الأندرويد ويمكنك أيضاً تنزيل مقاطع الفيديو من برامج أخرى مثل انستغرام وتويتر وفميو وسيوفر لك ساعات تنزيل عالية.  

ستتمكن من اختيار جودة مقاطع الفيديو على اليوتيوب قبل تنزيلها وسيمنحك قدرة على مشاركة مقاطع الفيديو من داخل تطبيق يوتيوب إلى تطبيق إنس تيوب، بالإضافة إلى أنّه في هذا التطبيق يمكنك إضافة إشارات مرجعية وإنشاء خاصية لإخفاء أيّ فيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو على تطبيق إنس تيوب؟

  • قُم أولاً بتشغيل هذا التطبيق ومن ثم زيارة موقع الويب الذي تريده
  • ثم ابحث عن الفيديو الذي ترغب في تنزيله وانقر على الفيديو المطلوب
  • اضغط على زر التنزيل الأحمر واختر جودة الفيديو
  • اضغط على تنزيل سريع ليبدأ تنزيل الفيديو الخاص بك   

الشيء الغير مثير في هذا التطبيق أنه يعرض لك إعلانات ويجب عليك التعامل معها باستمرار ولا توجد طريقة لإزالة هذه الإعلانات.  

تطبيقات التحميل من اليوتيوب

8- VidMate

هو تطبيق رائع من أجل تنزيل مقاطع الفيديو على جهازك الأندرويد وموثوق للغاية لتنزيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب كما أنه سيمكنك من البحث عن الملفات بناءً على فئات مختلفة مثل الأفلام أو الموسيقى أو البرامج التلفزيونية أو البحث مباشرةً عن أي ملفات من شريط البحث الخاص به.  

يوفر لك هذا التطبيق سرعة تنزيل خارقة للفيديو المطلوب بالإضافة إلى ذلك فإنه يشتمل على مشغل فيديو مدمج ومشغل موسيقى ويمكنك أيضاً إنشاء مساحة مشفرة داخل التطبيق لإخفاء مقاطع الفيديو.

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من تطبيق VidMate؟    

  • قم بتشغيل التطبيق ثم انقر على موقع يوتيوب في التطبيق  
  • ابحث بعدها عن الفيديو الذي تريد تنزيله وانقر على زر التنزيل الأحمر على المحتوى
  • حدد جودة الفيديو الخاص بك وانقر على خيار تنزيل ليبدأ التنزيل
YT3 YouTube Downloader

9- YT3 YouTube Downloader

هو برنامج يُساعدك على تنزيل مقاطع الفيديو من برنامج يوتيوب وهو بسيط للغاية حيث يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو بتنسيقات MP3 و MP4 كما أنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام أثناء تشغيله ويُتيح لك زر المعاينة لإلقاء نظرة على الفيديو قبل تنزيله.    

هذا التطبيق سيختصر لك الوقت وسيتم حفظ كل ما تقوم بتنزيله في مُجلد التنزيل. علاوةً على ذلك فإنه يعرض كلمات أثناء الاستماع إلى الموسيقى ويمكنك أيضاً تنزيل مقاطع الفيديو منخفضة أو عالية الجودة، فهو بخلاف التطبيقات الأخرى حيث سيقوم بتنزيل الموسيقى ومقاطع الفيديو من تطبيق اليوتيوب.     

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من تطبيق YT3 YouTube Downloader؟ 

  • افتح التطبيق وابحث عن الفيديو الذي تريد تنزيله
  • حدد خيار ملف تنزيل MP3أو MP4 الذي يظهر على الجانب الأيمن من الفيديو كما سيمكنك في الحصول على معاينة الصوت قبل تنزيله.     
  • حدد خيار ملف تنزيل MP3 أو MP4 الذي يظهر على الجانب الأيمن من الفيديو. يمكنك أيضًا الحصول على معاينة الصوت قبل تنزيله.
تطبيقات التحميل من اليوتيوب

10- YMusic

هذا التطبيق يقدم خدمة تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على جهازك الأندرويد ويمكن المستخدمين من تشغيل مقاطع الفيديو الموجودة في اليوتيوب في الخلفية.  

ضمن هذا التطبيق يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الشائعة في اليوتيوب بالإضافة إلى الأغاني الرائجة ويمكن للمستخدمين تغيير سرعة الفيديو والحفاظ على مؤقت نومك أثناء تشغيل الفيديو.       

يُتيح لك هذا التطبيق إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو في اليوتيوب بدقة عالية الجودة ويُقيد المستخدمين بنوع ملف واحد MP4 وفي الوقت نفسه سيجد المستخدمون روابط Mp3 لمقاطع الفيديو في اليوتيوب بتنسيق mp3 و m4a.      

من سلبيات هذا التطبيق أنه لا يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو بالاستماع إلى الصوت فقط مما سيتعين على المستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو. 

TubeMate

11- TubeMate

هو أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو المجانية على تطبيق اليوتيوب ويتميز بواجهته الأنيقة وسهلة الاستخدام ويأتي مزوداً بمتصفح مدمج مما يسمح للمستخدمين بتنزيل الفيديو من الموقع نفسه.      

يوفر لك TubeMateخياراً لاختيار جودة وتنسيق الفيديو قبل تنزيله كما يتم تخزين الفيديو الذي تم تنزيله في ذاكرة هاتفك تلقائياً.      

ويمكنك اختيار تنزيل مقاطع الفيديو الموجودة في اليوتيوب بتنسيق MP3، فهذا التطبيق يعتبر أداة لتنزيل الفيديو بجودة ممتازة على نظام جهازك الأندرويد ولكن سيفرض عليك التعامل مع الإعلانات التي سيعرضها على واجهته. 

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من تطبيق TubeMate؟ 

  • قم أولاً بفتح التطبيق لزيارة موقع مشاركة الفيديو 
  • ثم اختر الفيديو الذي تُريد تنزيله كما سيطلب منك هذا التطبيق اختيار جودة الفيديو
  • حدد جودة الفيديو ودقته والنقر فوق زر التنزيل
تطبيقات التحميل من اليوتيوب

12- Telegram

يمكنك استخدام هذا التطبيق كأداة لتنزيل الفيديو على جهازك الأندرويد حيث أن تطبيق تيليجرام من أكثر التطبيقات أماناً مما يجعلك مرتاحاً أثناء المحادثة وآمن لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب.

هناك العديد من روبوتات تيليجرام التي يمكن استخدامها لتنزيل مقاطع الفيديو على سبيل المثال utubebot  هو خيار جيد يمكن استخدامه لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ويمكنك استخدام fbdown_bot لتنزيل مقاطع الفيديو من الفيسبوك.

كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من تطبيق تيليجرام؟    

  • حدد أولاً الروبوت واضغط على ابدأ
  • ارسل رابط الفيديو في اليوتيوب إلى الدردشة 
  • ارسل رابط الفيديو في الدردشة 
  • حدد تنسيق الفيديو
  • قم بعدها بتنزيل الفيديو

كيف يمكنك تحميل الفيديو من اليوتيوب؟

ستحتاج إلى شراء YouTube Premium لتنزيل مقاطع الفيديو من تطبيق YouTube وعرضها في وضع عدم الاتصال. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق YouTube Go لتنزيل مقاطع الفيديو داخل التطبيق، ولكن هناك العديد من القيود عليه.

ما هو أفضل برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب؟

يُعد تطبيق New Pipe هو أفضل برنامج تنزيل مقاطع الفيديو فهو سريع وذو واجهة سهلة الاستخدام لتنزيل الفيديو بسهولة.   

مواضيع مشابهة

More From Author