8 أفضل ساوند بار Soundbar في 2023

يقدم ساوند بار العديد من المزايا مقارنةً بمكبرات الصوت المنزلية التقليدية من حيث أنها أسهل في الإعداد وتستغرق شغل أقل وغالباً ما تكون غير باهظة الثمن، إذا كنت تبحث عن أفضل ساوند بار يدعم  Dolby Atmos أو لتوصيل مشغل MP3 به.        

سنعرض لك في هذا المقال أفضل ساوند بار إن كنت تبحث عن الأفضل فالبعض من مكبرات الصوت تقدم لك تجربة أفضل في الاستماع من غيرها، خصوصاً إذا كنت تشاهد كثيراً على التلفاز أو تستمع غالباً إلى الموسيقى في المنزل فإنك ستحتاج مكبر صوت ذات نوعية جيدة ويتوافق مع أجهزتك الحالية سواء كنت تُريد توصيله بالتلفزيون الذكي أو توصيله بالهاتف الذكي. 

أفضل ساوند بار

1- Samsung HW-Q950T

يُعد هذا أفضل جهاز ساوند بار تم اختباره ويأتي هذا الطراز 9.1.4 مزوداً بمضخم صوت مخصص وسماعتين للأقمار الصناعية كما أنها توفر آداءً رائعاً بالإضافة إلى أنه يدعم محتوى Dolby AtmosوDTS:X ويعد ضخماً لاستخدامه في الغرف الكبيرة وفي الحفلات المزدحمة.      

كما أنه يوفر ملف تعريف صوتي محايد للغاية ويتناسب للاستماع إلى أنواع مختلفة من محتوى الصوت، ويتضمن معادل صوت بياني وإعدادات مسبقة متاحة لمساعدتك على تخصيص صوته حسب الرغبة وستتمتع بأداء صوتي جيد بحيث يمكنك الإندماج بالصوت.  

لم يتم اختبار الجيل التالي من مكبرات الصوت هذه ولكن يحاول طاقم العمل أن يحدّث من آدائه ليكون أفضل من السابق، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن نموذج متعدد الاستخدامات للموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية فيعد HW-Q950T خياراً جيداً وممتازاً.  

السعر على Amazon السعودية

السعر على Amazon العالمي

السعر على Aliexpress

NAKAMICHI SHOCKWAFE ULTRA 9.2CH

2- NAKAMICHI SHOCKWAFE ULTRA 9.2CH

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل ساوند بار واحد في الإعداد فيمكنك التوجه إلى هذا المكبر على الرغم من أن ملف التعريف الإفتراضي الخاص به ليس محايداً كمكبر الصوت السابق إلا أن مكبر الصوت هذا فريد من نوعه ويأتي مع مكبرين صوت حتى تتمكن من سماع الموسيقى العالية والأفلام المليئة بالحركة.

تأتي إعدادات هذا المكبر مع أربعة مكبرات صوت فضائية توفر آداءً محيطياً مثير للإعجاب كما أنه يتضمن ملف تعريف صوتي على الرغم من كونه قاتم وهناك عدد قليل من إعدادات EQالمسبقة المتاحة لمساعدتك على تخصيص صوته.    

فإذا كنت تبحث عن شريط صوت يتواجد به ملف تعريف صوتي أكثر حيادية فيمكنك شراءSamsung HW-Q950T وإذا كنت تريد إعداداً مع المزيد من مكبرات الصوت والأقمار الصناعية ففكر بشراء NAKAMICHI بدلاً من ذلك. 

أفضل ساوند بار

3- Sonos Arc with Sub + One SL Speakers

يعد هذا أفضل مكبر صوت تم اختباره وهو مزود بمكبرات صوت Sub + One SLكما يتمتع هذ الإصدار بآداء جيد ممتاز حيث يأتي مع مضخم صوت مخصص وسماعتين متصلتين بالأقمار الصناعية مما يُساعدك على الإندماج في المحتوى الصوتي الخاص بك، ولديه آداء محيطي رائع ويدعم Dolby Atmos. 

هذا الجهاز يأتي مزوداً بميزة تصحيح الغرفة التي تقوم تلقائياً بضبط ملف تعريف الصوت بناءً على الخصائص الصوتية للغرفة بالإضافة إلى أنه يحتوي على ملف تعريف صوتي محايد للغاية ومناسب للاستماع إلى الكثير من المحتوى الصوتي.

كما يتضمن قناة مركزية مخصصة وميزة لتحسين الحوار والتي تساعد على جعل الأصوات واضحة ودقيقة، ويُنظر إلى نظام الصوت الخاص به على أنه واسع ويمكن أن يكون مرتفعاً جداً على الرغم من وجود بعض عناصر الضغط الموجودة بأكبر حجم.      

لسوء الحظ أنه لا يشمل EQالرسومي ولا يحتوي على العديد من ميزات تحسين الصوت على الرغم من أنه يوفر مكبرات صوت عالية وقد يكون من الصعب العثور على الحزمة الكاملة في المخزون على الرغم من أنه يمكنك شراء الشريط والأقمار الصناعية بشكل منفصل وتوصيلها معاً، ومع ذلك فإنه يوفر للمستخدم آداءً متعدد الاستخدامات وإحساساً محيطياً رائعاً.        

VIZIO ELEVATE

4- VIZIO ELEVATE

استخدم مكبر الصوت Vizio Elevate هذا إذا كنت تبحث عن ساوند بار يتيح لك ملف تعريف صوتي خاص به على الرغم من أن الصوت المحيطي الذي سيصدره لن يكون حافلاً مثل Sonos Arc مع مكبرات الصوت  Sub + One SL  إلا أنه يحتوي على ميزة تعديلات الصوت.    

يأتي مرفقاً مع أربعة إعدادات مسبقة لـ EQبما في ذلك الفيلم والموسيقى والألعاب ومشاهدة البرامج المباشرة كما أن هذا الطراز يتمتع بميزة محيطية افتراضية على عكس Sonos التي تستخدم مبادئ صوتية لجعل الصوت اجمل. وأيضاً تتمتع بآداء مركزي ممتاز ليُعيد إنتاج الحوار بوضوح ودقة.

لا سيما أنه يتمتع بزمن انتقال عالٍ عبر منفذ Full HDMI In  الخاص به، لذا فهو سيكون مناسباً لمشاهدة مقاطع الفيديو على الرغم من ان بعض التطبيقات تعوض الفترة الانتقالية بشكل يختلف عن غيرها.           

فإذا كنت ترغب بشراء مكبر صوت يقدم لك صوتاً غامراً وجميلاً فيمكن التوجه لمكبر الصوت Sonos، وإذا كنت تُفضل مكبر صوت يتوافق مع بلوتوث وإعدادات EQ المسبقة فتوجه لشراءVizio  بدلاً من ذلك.

أفضل ساوند بار

5- Sennheiser AMBEO Soundbar

هو من أفضل ساوند بار التي تم اختبارها ويأتي هذا الطراز مع 13 مكبر صوت مدمج تساعد على تقديم تجربة استماع مثيرة للإعجاب كما يمكن أن يكون الصوت مرتفعاً دون الحاجة لمزيد من الضغط لذا فهو خيار قوي للاستماع إلى الصوت في الحفلات.

هذا الجهاز يعيد انتاج غناء واضح ودقيق مع تشغيل وضع AMBEO 3D  فإنه يوفر آداءً محيطياً جيداً لذلك يبدو مخرج الصوت من كل مكان حولك، كما أن لديه ميزة تصحيح الغرفة التي تعمل على تحسين إعادة إنتاج الصوت بناءً على الخصائص الصوتية الفريدة لغرفتك.       

لسوء الحظ أنه يحاول إعادة إنتاج الصوت الجهير المنخفض لذلك لا تشعر بأصوت عميقة وضوضاء أثناء مشاهد الأفلام المليئة بالإثارة كما أنه يأتي ثقيل وطويل جداً لذا فقد يحجب الجزء السفلي من شاشة التلفزيون ومع ذلك إذا لم يكن لديك مساحة لمكبرات الصوت الفضائية أو مضخم صوت فإن هذا الشريط المستقل يوفر آداءً متنوعاً بشكل عام.   

SONOS BEAM

6- SONOS BEAM

إذا كنت لا تملك مساحة كبيرة وتبحث عن مكبر صوت صغير مستقل ففكر بشراء Sonos Beam على الرغم من أن هذا الطراز 3.0 لا يدعم محتوى Dolby Atmos أو يُقدم آداءً محيطياً مثيراً للإعجاب مثل نظام  Sennheiser AMBEO Soundbar، إلا أنه يتميز بتصميم مضغوط للغاية ويمكن إضافته بسهولة إلى الإعداد الحالي دون شغل مساحة كبيرة أو حجب شاشة التلفزيون.

بالنسبة لملف التعريف الصوت الخاص به فهو محايد ومتوازن للغاية على الرغم من أنه يفتقر أيضاً إلى لمسة من الجهير المنخفض ويحتوي على ميزة تصحيح الغرفة لضبط إعادة إنتاج الصوت بناءً على الخصائص الصوتية لغرفتك كما أنه لديه تعديلات على الصوت الجهير والثالث لمساعدتك على تخصيص الصوت، على الرغم من أنه يتميز بأداء صوت ستريو رائع ويُصنف ضمن أفضل ساوند بار الصغيرة التي تم اختبارها.

فإذا كنت تبحث عن نموذج مستقل وأكبر حجماً ويدعم Dolby Atmos ويوفر آداءً محيطياً والمزيد من ميزات تخصيص الصوت فيمكنك شراء Sennheiser أما إذا كنت تفضل شريطاً صغيراً مستقلاً ولا يأخذ مساحة كبيرة فيمكنك شراء Sonos.   

أفضل ساوند بار

7- Vizio M Series M51a-H6

أفضل مكبر صوت والذي يقل سعره عن 500 دولاراً يأتي هذا الإعداد 5.1  مع مضخم صوت وسماعتين مخصصتين للأقمار الصناعية مما يُساعد على إنشاء تجربة صوت محيطية جميلة، كما يدعم محتوى Dolby Atmos ويستخدم مكبرات الصوت الأمامية على الشريط ليرتد الصوت من الأعلى  إلى آذان المستمع.       

يتضمن ملف تعريف الصوت الخاص به مما يجعله مناسبًا لمجموعة متنوعة من المحتوى الصوتي ويمكن أن ينتج صوتًا جهيرًا منخفضًا ممتدًا للغاية بحيث يمكن الشعور بالأصوات العميقة والصاخبة في مشاهد الأفلام المليئة بالإثارة وهناك أيضاً عدد قليل من إعدادات EQ المسبقة وتعديلات الجهير وثلاثة أضعاف بحيث يمكنك تعديل ملف تعريف الصوت حسب رغبتك.

بفضل منفذ Full HDMI In يمكنك استخدامه كمحور بين الأجهزة الأخرى وهو يدعم أيضاً تقنية بلوتوث بحيث يمكنك دفق الصوت لاسلكيًا من هاتف ذكي مقترن.

ومع ذلك فإنه لا يحتوي على نطاق صوتي واسع مثل بعض إعدادات 5.1 الأخرى مثل Vizio Elevate لذلك لا يبدو الصوت غامراً وجاذباً بالنسبة لك. على الرغم من أنه يحتوي على ميزة تحسين الحوار إلا أنه يفتقر لميزة تصحيح الغرفة، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن  5.1 متعدد الاستخدامات بسعر معقول فيمكنك شراء مكبر الصوت هذا. 

Vizio V Series V51-H6

8- Vizio V Series V51-H6

يُعد هذا الجهاز من أفضل ساوند بار التي سعرها معقول فهو يأتي متعدد الإستخدامات مع مضخم صوت وسماعتين مخصصتين للأقمار الصناعية للاستماع إلى المحتوى المحيطي حيث يُصبح صوته مرتفعاً جداً وهو أمر رائع لإقامة الحفلات ويتوافق مع تقنية بلوتوث لذا يمكنك دفق الصوت لاسلكياً من أجهزتك المحمولة مباشرة إلى الشريط.   

يحتوي هذا الإعداد 5.1 على ملف تعريف صوتي محايد للغاية ومتوازن خارج الصندوق فهو مُناسب للاستماع إلى أنواع مختلفة من محتوى الصوت وهناك أيضاً عدد قليل من إعدادات EQ المسبقة المتاحة لمساعدتك على تخصيص صوته بالإضافة إلى تعديلات الجهير وثلاثة أضعاف فإذا كنت تُحب المحتوى الذي يركز على الحوار مثل البرامج التلفزيونية فيمكنك استخدام ميزة تحسين الحوار لجعل الأصوات أكثر وضوحاً.       

لسوء الحظ أنه لا يدعم مكبر الصوت هذا محتوى Dolby Atmosوهذا لا يُناسب مُحبي الأفلام ويفتقر أيضاً إلى منفذ Full HDMI In لذلك لا يمكنك استخدامه كمحور بين أجهزتك ومع ذلك سترغب في شرائه بكونه غير باهظ الثمن.   

مواضيع مشابهة

More From Author